سياسة الخصوصية وشروط الإستخدام

- بعض أجزاء البوابة الإلكترونية تتطلب إدخال بيانات شخصية كالعناوين وأرقام الاتصال والسجل التجاري وغيرها، وإدارة البوابة الإلكترونية تؤمن بسريّة البيانات الشخصية ، وتتعهد بالتأكد من تبادل هذه البيانات وتقديمها ووصولها للأفراد المخوّلين بمعالجتها فقط أو في حالات الضرورة والإقتضاء بموجب الأنظمة أو عند توفر حسن النية وعند اعتقادنا ان مثل هذا الإجراء إنما هو إجراء ضروري أو مرغوب فيه امتثالا للأنظمة، أو دفاعاً وحماية لحقوق أو ممتلكات إدارة البوابة الإلكترونية .

- في حال تزويد مقدم الخدمة أو اختياره لاسم المستخدم أو كلمة المرور أو أية معلومة أخرى كجزء من الإجراءات الأمنية الخاصة بالبوابة، فيجب عليه التعامل مع هذه المعلومات على أنها معلومات سرية. وبناء على ذلك يجب الامتناع عن الإفصاح عنها إلى أي شخص,وعدم السماح للغير بأستخدامة أو تقمص شخصيته من خلال الحساب .كما يتعهد بعدم بيع الحساب أو نقل ملكيته بأي شكل كان ,أو استخدامه لأي غرض تجاري غير المنصوص عليه في البوابة .

- يجوز لإدارة البوابة بحسب ما تراه مناسبًا تعطيل اسم المستخدم أو كلمة المرور في أي وقت، وذلك في حال عدم الالتزام بما ورد في قائمة الشروط والأحكام .

- قد تحتاج إدارة البوابة الإلكترونية لتصحيح أو حذف بعض البيانات الشخصية المدخلة ، والتي قد تكون غير دقيقة، غير ضرورية، زائدة عن المطلوب. كما قد يكون من الضروري أن تقوم إدارة البوابة الإلكترونية بتحديث بعض البيانات الشخصية عند الضرورة والتحقق منها بشكل دوري . وعند الحاجة لتصحيح بعض البيانات الشخصية أو حذفها، فإن إدارة البوابة الإلكترونية تتعهد بإخطار جميع أصحاب المصلحة، سواء أصحاب البيانات أنفسهم أو جهات حكومية ذات علاقة بخدمة مقدمي الخدمات.

- عند تصفح البوابة الإلكترونية أو الأنظمة المرتبطة بها، فإن بعض البيانات غير الشخصية قد يتم حفظها وجمعها وذلك من خلال استيرادها بشكل مباشر (سواء كان اتصالك عبر جهاز الكمبيوتر أو الجوال ) والتي قد تشمل عنوان بروتكول شبكة الإنترنت (IP)، نوع ولغة المتصفح الخاص بك، الصفحات التي تمت زيارتها، الوقت المستغرق في صفحة محددة، وقت الزيارة وتاريخها. وقد يتم الاستفادة من البيانات الخاصة بك لإعداد الاستبانات أو إعداد التقارير لأجل إجراء بعض الأبحاث والدراسات، بالإضافة إلى المخاطبات الدورية معك إن لزم الأمر، كما أن لإدارة البوابة الإلكترونية الحق في مشاركة بياناتك مع الجهات ذات العلاقة وفق ما يخدم توجه الدولة لبناء مجتمع معرفي .

- فيما يخص شبكة ومواقع الانترنت الخاصة بطرف ثالث فأن إدارة البوابة الإلكترونية تقر بعدم استطاعتها على مزاولة وتطبيق السيطرة على الأمن ,وتنصح دائماً بإستخدام برنامج مضاد للفيروسات ،على كل المواد التي تم إرسالها أو أمكن الوصول إليها عن طريق البوابة الإلكترونة على الانترنت ولن تكون إدارة البوابة مسئولة عن المحتوى أو الخدمات التي تقدمها تلك المواقع،أو ما يتعلق بها. إن شبكة الانترنت ليست بيئة آمنة وإدارة البوابة لاتقبل ولا تتحمل أي مسؤولية تنجم عن أي خسارة أو أي ضرر يترتب على استخدامكم للانترنت و/أو مواقع خاصة بطرف ثالث, كما لا تكفل ولا تمثل خلو البوابة الإلكترونة من الفيروسات أو من أية مكونات أخرى ضاره. ولن تكون إدارة البوابة بأي حال من الأحوال، مسئولة عن أي أضرار تكون مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو ناشئة أو ناتجة عن ذلك أو تكون عقابية تنشأ أو تنتج عن استخدامكم.

- تعتبر جميع حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بهذه البوابة ملكاً لإدارتها أو مرخصة لها بموجب النظام. وتسمح إدارة البوابة باستخدام المعلومات أو المواد الموجودة على البوابة بهدف إيصال المعلومة بها فقط على أن يخضع الاستخدام للشروط الآتية:  لا يجوز توزيع أو بيع أي جزء من محتوى هذه البوابة لأغراض تجارية أو سياسية.  لا يجوز تعديل أي جزء من محتوى هذه البوابة بأي شكل من الأشكال.  يجب أن تظهر التنويه الخاص بحقوق النشر على كل نسخة أو جزء منها وتاريخ الطباعة. ويجب الحصول على موافقة خطية مسبقة من إدارة البوابة الإلكترونية قبل أي استخدام لحقوق أو براءات اختراع أو تصاميم أو رسومات أو شعارات أو أي من حقوق ملكيتها الفكرية الموجودة في البوابة .

- تمنع وتجرم إدارة الموقع طبقاُ للأنظمة السعودية ونظام مكافحة الجرائم المعلوماتية من إنتهاك أو محاولة إنتهاك أمن البوابة الإلكترونية على سبيل المثال لا الحصر

1- الوصول إلى معلومات غير مصرح بالوصول إليها

2- محاولة التدخل في الخدمة المقدمة لأي مستخدم أو مضيف أو شبكة بأي وسية كانت

3- تزييف عنوان الإنترنت أو IP Address أو أي جزء من معلومات العنوان في الرسائل المرسلة عن طريق البوابة .

ختاما نولي أهمية كبيرة لاهتماماتكم بشأن الخصوصية ونأمل أن تكون هذه السياسة مفيدة ومساعدة في إيصال ونقل ذلك لكم